اخبار الكلية

مذكرة تفاهم للتوأمة والتعاون العلمي والاكاديمي بين جامعة الكرخ للعلوم و كلية مدينة العلم الجامعة

   
38 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/09/2022 9:19 مساءا

أبرمت جامعة الكرخ للعلوم مذكرة تفاهم للتوأمة والتعاون العلمي والاكاديمي مع كلية مدينة العلم الجامعة، من أجل زيارة اواصر التعاون بينهما وفتح آفاق تعاوم جديدة في المجالات الاكاديمية ورفع المستوى العلمي والبحثي.

 

وقال السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، إن التوأمة بين قسم الفيزياء الطبية بكلية العلوم في جامعة الكرخ للعلوم، وبين قسم الفيزياء الطبية في كلية مدينة العلم الجامعة.

 

وأضاف، إن ابرام التوأمة العلمية مع كلية مدينة العلم الجامعة ،تندرج ضمن الخطط العلمية الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة للسنوات المقبلة لتوسيع افاق التعاون العلمي المشترك بين الجامعتين، وتنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي بضرورة ايجاد توأمة حقيقية بين الكليات والجامعات، ولتوطيد العلاقات العلمية والثقافية بما يساهم في تطوير العملية التعليمية وحركة البحث العلمي في المجالات العلمية والإنسانية.

 

واوضح الدكتور ثامر إن اتفاقية التوأمة تشمل عدة جوانب منها، التدريس والبحث العلمي، والنشاطات الطلابية، والادارة والتطوير الوظيفي، والمحور المالي، وغيرها.

 

وأشار، إن المذكرة شملت التعاون في مجال متابعة ومطابقة المناهج الدراسية في الأقسام المناظرة لدى الطرفين لغرض التوأمة، وتقويم وتطوير المختبرات العلمية، و تبادل الباحثين والملاكات التدريسية لطلبة الدراسات الأولية والدراسات العليا، و تبادل الكتب والمطبوعات العلمية والبرامج الدراسية والمشاريع الاكاديمية وتطوير المطبوعات والمشاريع البحثية المشتركة ونشر المقالات والبحوث في المجلات العلمية لكلا الطرفين.

 

 




محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم - جامعة الكرخ للعلوم 2017
3:45